التخطي إلى المحتوى

كشف أحمد شكري بلال مدير مكتب تأهيل نصر النوبة في محافظة أسوان، بعض الأمور المهمة المتعلقة بموقع حجز واستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاقين بعد تحديثه بشكل جذري من قبل وزارة التضامن الاجتماعي قبل يومين.

ورد بلال في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على بعض الشائعات التي انتشرت خلال الساعات الماضية، خاصة فيما يتعلق بإطلاق المرحلة الثانية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة.

فقد كتب بلال على صفحته الشخصية ما يلي:

توضيح مهم جدا عن موقع حجز بطاقة الخدمات المتكاملة بعد التحديث

أولا:- الموقع مخصص حاليا للاعاقات الشديدة إعاقات المرحلة الأولي المعروفة للجميع.

ثانيا:- لا يوجد معلومة عن فتح المرحلة التانية عند أي جهه لاننا وجدنا الكثير يتحدث بدون علم ويقوم بالادلاء بمعلومات خاطئه تشتت الانتباة لذا نرجو عدم الانسياق خلف معلومه من جهات غير موثقه لا تتبع وزارة التضامن او مكاتب التاهيل.

ثالثا:- التحديث الذي تم بالموقع لربط تطبيق شبكه مكاتب التاهيل بموقع الحجز علي شبكه الانترنت.

رابعا:- الموقع مخصص للحجز فقط والاستعلام الذي بداخله مخصص للاستعلام عن قبول الطلبات التي رفعت من خلال ذوي الاعاقة.

خامسا:- سيتم فتح موقع خاص بالاستعلام عن اصدار البطاقة ومكتب البريد الذي تم ارساله به. 

سادسا:- الموقع الحالي تم تصميه بنفس الطريقة التي بها يتم رفع الاوراق من خلال الشبكه الداخليه لمكاتب التاهيل لذا نرجو تحري الدقه في ادخال الرقم القومي والاسم رباعي ورقم التليفون تحميل الصورة الشخصيه و ( البطاقة الشخصيه تكون تصوير الوجه الامامي والخلفي للبطاقة في جهه واحدة ) والتقرير الطبي مع الفحوصات المطلوبه حسب كل اعاقة يتم دمج التقرير الطبي مع مقياس السمع او مقياس النظر او اختبار الذكاء اوتقارير الاشعة في ملف واحد ويتم تحميل التقرير الطبي بصيغة bdf نرجو تحري الدقة في تحميل المستندات وعدم تحميل شئ اخر مخالف عن ما سبق   لانكم مسئولين عن ادخال كافة المعلومات صحيحة.

سابعا:- يتم مراجعة الطلبات المقدمه من خلال مكاتب التاهيل كل مكتب حسب النطاق الجغرافي له وقبول الطلبات المستوفيه منها ورفض الطلبات اما لوجود خطاء في البيانات التي تم ادخالها او لوجود خطاء في المحتويات التي تم رفعها لعدم انطباق الشروط عليها لانها لا تتبع اعاقات المرحله الاولي.

ثامنا:- ما تم من تحديث للتيسير علي ذوي الاعاقة والتسهيل لهم وعدم ذهابهم لمكتب التاهيل اكثر من مرة لان عند مراجعة الطلبات وقبولهخا وحجز ميعاد يتاكد لذوي الاعاقة انطباق الشروط عليه ويبقي خطوة واحدة فقط وهي عمل التقييم الوظيفي فقط.

تاسعا:- يتم مراجعة نشاط كل مكتب تاهيل ووجود متابعة مستمرة من ادارة التاهيل التابع لها المكتب ومتبعة ما تم من مراجعة طلبات وقبولها ورفضها بمعني اصح الموضوع ليس كالسابق يتم مراجعة الطلبات المقدمة الكترونيا من قبل الادارة العامه للتاهيل بالقاهرة وادارة التاهيل الموجودة في المديريات التي يتبع المكتب لها.

عاشرا:- سيتم متابعة المكتب المتميز الذي يقدم خدمة متميزة لذوي الاعاقة ومحاسبه المكتب المقصر في تقديم خدماته لذوي الاعاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!