التخطي إلى المحتوى

كشفت مصادر مطلعة أن المدير الفني للنادي الأهلي رينيه فايلر، يقوم حالياً بمشاهدة سيديهات للمهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي – صاحب الـ27 عامًا -، مهاجم هيبي فروتشن الصيني سابقًا.

يأتي ذلك بعدما أصبح اللاعب حرًا ويحق له التوقيع لأي نادي مجانًا، حيث فسخ اللاعب عقده مع النادي الصيني بالتراضي، بعدما تعذر عليه العودة إلى الصين واللحاق بتدريبات الفريق.

ومن المقرر أن يحسم فايلر قراره النهائي بشأن ضم اللاعب إلى صفوف القلعة الحمراء خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة أن ناديي الزمالك وبيراميدز دخلا في مفاوضات جادة مع وكيله، إلا أن هناك مصدر داخل القلعة الحمراء أكد لـ”الوطن سبورت” أن اللاعب يرغب في الانضمام إلى الفريق الأحمر وأنه سيوقع على عقود انضمامه إلى القلعة الحمراء إلكترونيًا حال موافقة فايلر على ضم اللاعب في الميركاتو الصيفي المقبل.

وتابع المصدر أن فايلر يتابع عدد من سيديهات بعض اللاعبين الأجانب تمهيدًا للتعاقد مع مهاجم قوي في الميركاتو الصيفي.

وتلقى أيوب الكعبي مفاوضات جادة من ناديي الزمالك وبيراميدز في الفترة الأخيرةأ فضلا عن تلقيه عددا من العروض التركية حسبما أشارت بعض التقارير المغربية في وقت سابق.

محطات أيوب الكعبي المرشح للانتقال إلى الأهلي

وكانت بداية رحلة تألق مهاجم أسود الأطسي مع فريق الراسينج البيضاوي، وكان موقع لعبه الرئيسي وقتها، داخل أرض الميدان بمركز الظهير الأيسر، والتحق بعدها بالفريق الأول، وتم تغيير مركزه من ظهير إلى وسط ميدان دفاعي، وبعد ذلك استقر في مركز الهجوم، وكان له الفضل في صعود نادي الراسينج البيضاوي إلى القسم الوطني الأول بالمغرب.

وشارك وقتها الكعبي مع الفريق الأول لنادي الراسينج في 33 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 25 هدفًا، وذلك خلال موسم 2016-2017.

بعدها انتقل الكعبي إلى صفوف فريق نهضة بركان مع مطلع عام 2017، وخاض معه موسم واحد سجل خلاله 22 هدفًا من إجمالي 38 مباراة شارك خلالها مع الفريق.

وقاد تألق الكعبي الكبير مع نهضة بركان إلى الالتحاق مباشرة بالمنتخب المحلي، حيث اختاره المدرب جمال سلامي وقتها، وأظهر الكعبي إمكانياته الكبيرة، خصوصا في بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2018، فكان أفضل هداف لتلك النسخة من البطولة في عام 2018، وأحرز 9 أهداف، وتوج في نهاية المباراة النهائية يوم 4 فبراير 2018 بلقب هداف البطولة، ولقي أداءه الخرافي إعجاب مدرب المنتخب المغربي هيرفي رينارد الذي دعاه للمشاركة في كأس العالم 2018.

وبعد مشاركته في كأس العالم 2018، انتقل إلى هيبي شينا فورشن الصيني في يوليو من عام 2018، بصفقة قياسية قدرت بـ6 ملايين دولار، وشارك مع الفريق الصيني في 29 مباراة بجميع المسابقات المختلفة أحرز فيهم 9 أهداف وصنع هدفين آخرين.

وفي سنة 2019 عاد اللاعب إلى بلده، من بوابة فريق الوداد الرياضي، وشارك مع الفريق المغربي الكبير في 14 مباراة سجل خلالها 9 أهداف.

ومع المنتخب المغربي الأول، شارك الكعبي في 12 مباراة مع أسود الأطلسي، نجح خلالها في تسجيل 11 هدفًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!