التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بتغيير رابط موقع التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاقين ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لربط قاعدة بيانات الموقع، بقاعدة بيانات النظام الخاص بمكاتب التأهيل الاجتماعي على مستوى الجمهورية.

كما قامت الوزارة أيضا بإدخال الكثير من التعديلات والتغييرات على النظام الخاص بالموقع، ومن بينها حذف التنبيه الخاص بأن التسجيل متاح فقط لإعاقات المرحلة الأولى وهي الإعاقات الشديدة، والتي تم تحديدها سابقا في 13 إعاقة.

الموقع الجديد لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

وخلال الساعات الماضية تزايدت عمليات البحث على الانترنت عن رابط الموقع الجديد لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاقين، وهو ما سنوفره لكم خلال السطور التالية.

يشار إلى أن استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة يتطلب إجراء كشف طبي يقوم به أحد مستشفيات وزارة الصحة أو الهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية والتعليمية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة.

رابط التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

ويقوم المعاق بالدخول إلى موقع خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، والتسجيل والحجز لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، ورفع التقارير والمستندات المطلوبة على الموقع من خلال هذا الرابط.

بعد ذلك يتم التوجه لمكاتب التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، لاستخراج البطاقة باستيفاء الكشف الوظائفي وتحديد نسبة الإعاقة بحسب التقارير الطبية، واستكمال الاستمارات المطلوبة لتسجيل درجة إعاقة المواطن وأخذ صورة شخصية له. 

وفي سياق ذي صلة، أوضح أحمد شكري بلال مدير مركز تأهيل نصر النوبة في أسوان أنه لا يوجد معلومة عن فتح المرحلة التانية عند أي جهه لاننا وجدنا الكثير يتحدث بدون علم ويقوم بالادلاء بمعلومات خاطئه تشتت الانتباة لذا نرجو عدم الانسياق خلف معلومه من جهات غير موثقه لا تتبع وزارة التضامن او مكاتب التاهيل.

وكان بعض الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ممن لا تنطبق عليهم شروط المرحلة الأولى، قد قاموا بالتسجيل في الموقع الجديد لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، إلا أنه تم رفض طلبات التسجيل الخاصة بهم، لأن إعاقاتهم لا تندرج ضمن إعاقات المرحلة الأولى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!