التخطي إلى المحتوى

بدأ مساء اليوم الأربعاء 7 أكتوبر 2020، بث مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان الحلقة 28 الثامنة والعشرون أي الحلقة الأولى من الجزء الثاني بعد أن تم إيقافه قبل عدة شهور لأسباب لم يعلن عنها، حيث يخطي المسلسل بشعبية كبيرة وواسعة في الخليج والوطن العربي.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن سيتم اليوم بث الحلقة الأولى” الحلقة28″، من مسلسل قيامة عثمان بعد ان تم إيقاف الجزء الاول عند حلقة 27 السابعة والعشرون، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في تركيا ووقف التصوير المسلسل نظرا للاغلاقات من قبل السلطات المختصة.

وأعلنت قناة أي تي في ATV التركية، عن عزمها بث الحلقة الاولي من مسلسل قيامة عثمان بعد أن بثت الجزء الاول كاملة عبر أقمارها الصناعية نايل سات وعرب سات لجمهورها في الشرق الاوسط، كما تميزت بنقل العديد من المسلات والدراما التركية  الذي اكتسحت الدراما العربية. 

وأكدت القناة عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن اليوم ستبث المسلسل بث مباشر في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية والأردن وفلسطين، والساعة الثامنة بتوقيت جمهورية مصر العربية وليبيا والسودان.

وتستعد العديد من القنوات العربية لبث المسلسل باللغة العربية لجمهورها ومنهما قناة اليرموك، ودعوة الاردنية، عبر أقمارها، حيث ينشر موقع قصة عشق الحلقة الثامنة والعشرون كاملة بعد الانهاء من بثها عبر قناة أي تي في التركية مترجم باللغة العربية.

ويخطي مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان بشعبية كبيرة في فلسطين والخليج والوطن العربي، حيث تساءل العديد من النشطاء عبر منصات التواصل عن موعد بثه وذلك بعد انتشار الاعلان الترويجي للجزء الثاني من المسلسل.

وتدور أحداث المسلسل حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة.

ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!