التخطي إلى المحتوى

ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020، بقيمة 7 جنيهات للجرام الواحد عيار 21 في ظل ارتفاع أسعار الذهب عالميا من 1855 إلى 1890 دولارا.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت تقلبا واضحا وكبيرا قبل يوم واحد، حيث هبط سعر الذهب بشدة بعد خسارة الأوقية أكثر من 100 دولار، وهبوط الأسعار فى مصر 40 جنيها مساء أمس الاثنين.

أسعار الذهب اليوم في مصر

عيار 18 سجل 703 جنيهات.

عيار 21 سجل 820 جنيها.

عيار 24 سجل 937 جنيها.

الجنيه الذهب 6560 جنيها.

أونصة الذهب 1890 دولار.

وكانت أسعار الذهب انخفضت مساء أمس فى مصر 40 جنيها فى الجرام، بعد تراجع الذهب من 852 إلى 813 جنيها، قبل أن يعاود السوق الارتفاع بقيمة 7 جنيهات، مع توقعات بارتفاع أخر للأسعار الساعات القادم.

في غضون ذلك، كشف شريف ذكى، تاجر ذهب بالقاهرة، أن عيار 21 لا يزال متصدرا من حيث المبيعات، ومحافظات الصعيد في المقدمة من حيث الشراء، بسبب العادات الخاصة بشراء الشبكة بأوزان كبيرة، لافتا إلى أن بعض العائلات لا تزال تشترى الذهب بأوزان كبيرة تتجاوز 250 جراما و500 جرام رغم الأسعار الحالية المرتفعة نسبيا.

وأشار “ذكى”، إلى أن طرح أشكال ذهبية بأوزان خفيفة مثل  جرام ونصف إلى 2 جرام حرك سوق الذهب بشكل ملحوظ حاليا، لافتا إلى أن القاهرة الكبرى تراجع الطلب فيها على الذهب قياسا على باقى المحافظات.

وحذر ذكي من 5 محاذير ومخاطر عند شراء المشغولات الذهبية عبر الإنترنت، أولها هي أن الذهب قد يكون مغشوشا أو ذهب صيني أو ذات منشأ غير معروف، المشكلة الثانية هي الفاتورة فلا بد أن تكون فاتورة بيع الذهب عليها ختم واضح، وهنا لا تصلح الفاتورة الإلكترونية، وثالث هذه المشكلات هو أن تشترى الذهب وقد يكون مسروقا وهنا قد تتعرض للمسائلة القانونية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!