التخطي إلى المحتوى

تتابعون في هذه السطور ملخص أحداث الحلقة 33 من مسلسل قيامة عثمان، والتي عرضت مساء أمس الأربعاء في عرض أول على قناة ATV التركية، حيث تضمنت الحلقة أحداثا هامة ومؤثرة للغاية خاصة في ظل مرض السيد أرطغرل بن سليمان شاه، وهو المرض الذي من غير المتوقع أن يقوم منه هذه المرة.

قصة مسلسل المؤسس عثمان

وتدور أحداث مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان في حقبة نشأة الدولة العثمانية وانهيار الدولة السلجوقية التي عانت كثيرا من الضعف في سنواتها الأخيرة خاصة بعدما سيطر المغول على العاصمة قونيا، وأصبحوا هم من يعينون السلاطين والأمراء ويعزلونهم ويقتلونهم متى أرادوا دون أي اعتراض من قبل السلطان السلجوقي.

أهم أحداث قيامة عثمان 33

وقد تضمنت الحلقة 33 قيامة عثمان العديد من الأحداث التي نوجزها فيما يلي: 

– أيا نيكولا يستولي على قلعة كوملوجاحصار في الوقت الذي كان يداهم فيه غيخاتو قبيلة الكايي ويقتل عدد كبير من المقاتلين ويأسر البقية.

– صافجي يصل إلى القبيلة ومعه مونكه بن غيخاتو سالمين، ويكشفون لغيخاتو عن خيانة ابنه لكنه يشك في كلامهم.

مسلسل المؤسس عثمان 33

– يقرر غيخاتو الاستماع إلى كل من عثمان وصافجي من جهة وابنه مونكه من جهة أخرى، حتى يقتنع في النهاية أن ابنه قد خانه ويقتله بخنجره داخل خيمة السيد أرطغرل.

– يصل خبر سيطرة نيكولا على قلعة كولوجا حصار إلى القبيلة، فيختلف عثمان وصافجي، ويبدأ النزاع الكبير بين الأخوة في الوقت الذي يصارع فيه الغازي أرطغرل بن سليمان شاه الموت في الداخل.

عثمان ينقذ الأسرى في قيامة عثمان 33

– يقرر عثمان الذهاب إلى القلعة لإنقاذ الأسرى أولا، ورغم أن نيكولا رفض عرض عثمان، إلا أن عثمان استطاع أسر فلاتيوس فاضطر نيكولا إلى إطلاق سراح جميع الأسرى مع عثمان.

– في القبيلة يقرر صافجي اعتقال عثمان فور عودته، ولكن عندما يصل عثمان مع الأسرى ينفض معظم المقاتلين والأسياد عن صافجي، وتتصاعد الأمور بين الأخوة، قبل أن يأتيهم خبر اشتداد المرض على السيد أرطغرل.

عودة السيدة سالجان في المؤسس عثمان 33

– وتشهد الحلقة 33 قيامة عثمان عودة السيدة سالجان مع السيدة أيجول إلى القبيلة، وعلى الفور تنضم السيدة سالجان إلى صف السيد عثمان، وتصفه بأنه سيد قبيلة كايي بكل حركاته وأفعاله.

ويمكن لجميع محبي ومتابعي مسلسل قيامة عثمان بن أرطغرل متابعة الحلقة 33 من مسلسل المؤسس عثمان مترجمة للعربية من هنــــــــــــــــــــــــا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!