التخطي إلى المحتوى

تعرض الحلقة الثامنة مسلسل نهضة السلاجقة 8 خلال ساعات قليلة فقط، على قناة “تي آر تي1″ ” TRT1″ التركية، وذلك في عرض أول باللغة التركية بدون ترجمة، حيث تخضع الحلقة بعد ذلك للترجمة ثم عرضها باللغة العربية بعدها بساعات.

مسلسل نهضة السلاجقة العظمى حلقة 8

ويتوقع العديد من مشاهدي ومتابعي مسلسل نهضة السلاجقة، أن تشهد الحلقة الثامنة من المسلسل العديد من الأحداث المهمة والمؤثرة في نهضة الدولة السلجوقية، ومن بين هذه التوقعات ما يلي:

  • قيام السيدة تركان زوجة السلطان ملك شاه بن ألب أرسلان، بمحاولة تسميم السيدة سفرية والدة السلطان وذلك بمساعدة الأمير تاج الملك، وتأتي هذه المحاولة لمنع السيدة سفرية من كشف تآمر السيدة تركان على السيدة إلتشين بخصوص قضية البحث عن أخيها كليش أرسلان المعتقل.

نهضة السلاجقة الحلقة 8

  • أبو القاسم الذي تولى الحكم في الأناضول بأمر السلطان ملك شاه يتآمر مع أندرياس قائد قلعة كوفال، من أجل الوقيعة بين آل كولتامش والسلطان السلجوقي، وإشعال نار الحرب بينهما لكي يستطيعا السيطرة على الدولة السلجوقية.

  • سنجر يحاول الانتقام من التاجر دوكاس إلا أن الحاجي نظام الملك يمنعه فيحدث بينهما شجار لفظي يشير إلى سوء الفهم بينهما وربما تحدث بينهما قطيعة.

  • ربما يكون السلطان ملك شاه قد ثارت شكوكه تجاه حسن الصباح بعد الأمور التي قام بها خلال الفترة الأخيرة، وربما تشهد هذه الحلقة هروب حسن الصباح من القصر، كما تشهد أيضا نشوب خلاف بين حسن الصباح ورئيس الداعيين الباطنيين.

نهضة السلاجقة

أحداث مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

وقد شهدت الحلقات الماضية من مسلسل نهضة السلاجقة أحداثا مهمة، لعل أهمها محاولة قتل سنجر -الذي سيصبح فيما بعد السلطان أحمد سنجر- على أيدي القائد المسيحي غوريوس الذي انتحل شخصية التاجر ميخائيل كي ينتقم من سنجر الذي قتل أخاه من قبل.

وقد استطاع السلطان ملك شاه وابنه محمد تابار أن يعثروا على الكهف الذي قام أحد الدراويش بإنقاذ سنجر ونقله إليه، ويأمر السلطان بإعادة سنجر إلى قبيلته لتلقي العلاج.

وتدور أحداث المسلسل حول فترة حكم الدولة السلجوقية، والمؤامرات والصّراعات في تلك الحقبة، وتسلط الضوء على الصراع بين السلاجقة وحسن صباح، زعيم الحشاشين وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

ويشارك في بطولة مسلسل “نهضة السلاجقة العظام”، مجموعة من ألمع نجوم الدراما التركية، منهم:

  • الممثل بورا غولسوي، بدور السلطان ملك شاه، أحسن الملوك سيرة وكان يلقب بالسلطان العادل، وكان منصورا في كل الحروب التي يخوضها، وعمّر الكثير من البلدان التي فتحها بنى والكثير من الأنهار.

  • الممثل أكين كوتش،  بدور السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة العظام.

  • الممثل غوركان أويغون، والذي عرف بشخصية “ميماتي” في مسلسل وادي الذئاب الشهير، والذي يؤدي دور شخصية حسن الصباح، زعيم الحشاشين، وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

  • الممثلة خديجة شنديل، بدور تركان خاتون أقوى نساء الدولة السلجوقية، بالإضافة إلى نجوم آخرين منهم مراد غريب آغا أوغلو، الذي قام بدور سعد الدين كوبيك في مسلسل “قيامة أرطغرل”.

نهضة السلاجقة

والدولة السلجوقية التركية هي واحدة من الدول الكبرى في تاريخ الإسلام، وتأسست على يد سلالة السّلاجقة، وهي سلالة تركية من قبيلة قنق، التي تنتمي إلى أتراك الأوغوز، قامت عام 1037م وانتهت عام 1157م عند مقتل آخر سلاطينها أحمد سنجر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!