التخطي إلى المحتوى

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 34 تعرض يوم الأربعاء المقبل الموافق 18 نوفمبر في عرض اول وحصري على قناة أي تي في ATV  التركية، وهي الحلقة التي تعد إحدى أهم حلقات المسلسل لما تتضمنه من أحداث فاصلة في نشأة الدولة العثمانية التي حكمت العالم لثمانية قرون كاملة.

توقعات قيامة عثمان 34

ومن المتوقع أن تشهد الحلقة الرابعة والثلاثين من مسلسل المؤسس عثمان 34 العديد من الأحداث التي نوجزها فيما يلي:

  • وفاة السيد أرطغرل غازي بن سليمان شاه بعد انتكاس مرضه في الحلقات الماضية، وترك القبيلة بلا سيد، حيث لم يمهله القدر ليعلن عن خليفته المنتظر حسبما كان يريد ذوي اللحى البيضاء.

الصراع بين عثمان وصافجي في المؤسس عثمان 34

  • تفاقم الصراع داخل القبيلة بين عثمان من ناحية -ومعه السيد بامسي وعبدالرحمن غازي والسيدة سالجان والمعلم داود الحداد- وصافجي من ناحية أخرى -وستقف في صفه السيدة هازال وسيدعمه شقيقها ياولاد أرسلان- ومن غير المعروف بعد موقف السيد غوندوز والسيد دوندار، إلا أن المصادر التاريخية تشير إلى وقوف دوندار في وجه عثمان وتورطه في الخيانة إلى أن يتم قتله بسهم عثمان.

اتفاق هازال ولينا في قيامة عثمان 34

  • سيلتقي كل من عثمان وصافجي بزعيم ذوي اللحى البيضاء، لكن من الواضح أن ذوي اللحى البيضاء سيميلون لصف السيد عثمان لما رأوه منه سابقا من إصرار وعزيمة وحسن تصرف وذكاء وإخلاص.

قيامة عثمان 34 - المؤسس عثمان الحلقة 34

لعبة أيا نيكولا في قيامة عثمان الحلقة 34

  • سيحاول أيا نيكولا لعب لعبة جديدة سيقع فيها صافجي وياولاك أرسلان، وهي أنه سيسعى لتهدئتهم وخداعهم بالكلام المخادع، بينهما يأمر فلاتيوس بحرق ونهب سوغوت، ولكن يبدو أن هذه الخطة ستفشل على أيدي السيد عثمان وهو ما يقوي موقفه في صراع السيادة.

  • السيدة لينا زوجة السيد صافجي ستتآمر مع السيدة هازال زوجة دوندار على السيد عثمان وزوجته بالا، ولكن هذا التحالف الشيطاني لن يستمر طويلا خصوصا عندما تظهر حقيقة ياولاك أرسلان وأخته هازال.

صافجي يقبل بسيادة عثمان لقبيلة الكايي

وفي هذا الإطار، تجدر الإشارة إلى أن السيد صافجي بن أرطغرل بن سليمان شاه، سيموت شهيدا في إحدى المعارك التي خاضها شقيقه الأصغر عثمان بن أرطغرل ضد الروم، وهو ما يعني أنه في النهاية سيقبل بسيادة عثمان لقبيلة الكايي، كما أن صاروخان بك خوجة بن صافجي استشهد أيضا في إحدى معارك عثمان مع البيزنطيين، وهذا يؤكد استقرار السيادة لعثمان وقبول أخوته صافجي وغوندوز لهذا الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!