التخطي إلى المحتوى

يعرض حاليا على قناة ATV التركية، مسلسل قيامة عثمان 35 الحلقة الخامسة والثلاثين، وهي الحلقة الثامنة في الموسم الثاني من المسلسل الذي بدأ عرض الجزء الأول منه للمرة الأولى في العام الماضي.

مسلسل المؤسس عثمان أو قيامة عثمان بن أرطغرل بن سليمان شاه يتناول حقبة مهمة في تأسيس الدولة العثمانية التي حكمت العالم لعدة قرون كانت فيها صاحبة الكلمة الأولى والأخيرة وصاحبة القرار الأعلى في العالم.

 

ومن الجدير بالذكر  أن مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان هو مسلسل تركي من إنتاج شركة بوزداغ فيلم، وهي يتناول قصة حياة السلطان عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وبداية نشأة وتأسيس هذه الدولة التي نشأت في ظروف صعبة للغاية ورغم ذلك فقد حكمت العالم أكثر من 800 عام كاملة.

قيامة عثمان الحلقة 35

وقد شهدت قيامة عثمان 35 ضربة قوية لنيكولا على أيدي عثمان، حيث كان عثمان قد وضع خطة محكمة للخروج من القلعة سالما، وهو ما تبين لحظة وصوله واكتشاف انتظار الجنود والعساكر له، حيث أمر بوران وجوكتوغ بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، بينما خرج من الغرفة إلى داخل القلعة بمفرده تاركا بوران وجوكتوغ خلفه لا يعلم أحد بوجودهما، كما استعان عثمان بالسيدة أيجول ابنة عمه دوندار التي خرجت وراءهم من القبيلة ولحقتهم.

المؤسس عثمان 35

وقد شهدت الحلقات الماضية في الجزء الثاني من مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان العديد من الأحداث المهمة والمؤثرة في نشأة الدولة العثمانية، ومن أهمها عودة السيد أرطغرل وابنه صافجي، الذي تم تنصيبه رئيسا المحاربين في قبيلة الكايي.

تابع أيضا:  المؤسس عثمان 65 .. عثمان يخفي حمل بالا ورد فعل غريب من مالهون

وقد تبين في الإعلان الترويجي الأول للحلقة 35 قيامة عثمان أو المؤسس عثمان كما يطلق عليه رسميا، أن عثمان سيضرب نيكولا داخل القلعة، ولا يمكن أن يحدث هذا وهو في موقف الضعف إلا إذا كان هناك ما يقوي موقفه، مثل وجود بوران وجوكتوغ أو وجود ثغرة أخرى بين صفوف عساكر نيكولا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!