التخطي إلى المحتوى

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، أنباء عن انطلاق المرحلة الثانية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاقين ذوي القدرات الخاصة.

وتعد بطاقة الخدمات المتكاملة هي المستند الرسمي الوحيد لإثبات الإعاقة في ظل قانون حقوق ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 ، حيث تم إلغاء شهادات التأهيل السابقة وكذلك كارنيه أو كارت إثبات شخصية المعاق، واكتفى القانون ببطاقة ذكية أطلق عليها بطاقة الخدمات المتكاملة، تصدر عن وزارة التضامن الاجتماعي وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

وقد كشفت مصادر مطلعة بوزارة التضامن الاجتماعي أن أنباء فتح وانطلاق المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة لا صحة لها، حيث لم يصدر قرار رسمي بذلك من وزيرة التضامن الاجتماعي، داعية مروجي هذه الأنباء إلى الصبر وتجنب نشر الشائعات.

ومن المتوقع أن تنطلق المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة مع بداية العام الجديد 2021 حيث تكتمل الاستعدادات لانطلاق هذه المرحلة.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد أدخلت -قبل عدة أسابيع- تغييرات كبيرة على موقع التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاقين، حيث تم حذف التنبيه الخاص بأن التسجيل متاح فقط لإعاقات المرحلة الأولى وهي الإعاقات الشديدة، والتي تم تحديدها سابقا في 13 إعاقة.

يشار إلى أن بعض الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ممن لا تنطبق عليهم شروط المرحلة الأولى، قد قاموا بالتسجيل في الموقع الجديد لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، إلا أنه تم رفض طلبات التسجيل الخاصة بهم، لأن إعاقاتهم لا تندرج ضمن إعاقات المرحلة الأولى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!