التخطي إلى المحتوى

قيامة عثمان 36 هي آخر حلقة تم عرضها من مسلسل المؤسس عثمان أو قيامة عثمان، الذي يتحدث عن مراحل تأسيس الدولة العثمانية العظمى على أيدي عثمان بن أرطغرل بن سليمان شاه، الابن الأصغر للغازي أرطغرل بن سليمان شاه سيد قبيلة الكايي المنحدرة من بطون الأتراك أحفاظ الملك أوغوز خان.

مسلسل قيامة عثمان حلقة 36

وكانت قناة ATV التركية قد عرضت مساء أمس الأربعاء 2 ديسمبر، مسلسل قيامة عثمان 36 ، الحلقة السادسة والثلاثين، وقد شهدت الحلقة تطورات كثيرة في الأحداث المتسارعة، تصب جميعها في صالح موقف عثمان بن أرطغرل وتقدمه نحو سيادة قبيلة الكايي في ظل استمرار مرض الغازي أرطغرل، الذي ظهر مجددا في مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان في الحلقة الأولى من الموسم الثاني للمسلسل.
تابع أيضا: شاهد الآن.. قيامة عثمان 36 مترجمة للعربية كاملة

أهم أحداث مسلسل قيامة عثمان 36

وفي السطور التالية، يقدم موقع عرب ميرور 2020 ملخصا لأهم أحداث قيامة عثمان 36 حتى يتسنى لعشاق المسلسل معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالحلقة، وهي كما يلي:

أحداث قيامة عثمان الحلقة 36

  • قبل خروج عثمان من ساحة القلعة، يقوم بإدخال جوكتوغ وبوران إلى داخل مباني القلعة متنكرين في زي عساكر نيكولا، وذلك من أجل تنفيذ خطة فتح القلعة، وبالفعل يتبين أن وجودهما كان له دور بارز في تسهيل دخول عثمان ومحاربيه إلى القلعة في نهاية الحلقة.

ملخص المؤسس عثمان 36

  • فلاتيوس يخرج من القلعة مع عساكره لملاحقة عثمان، لكنه يفقد أثر عثمان ومن معه، ويقع في كمين يخسر فيه من معه من العساكر، ويعود إلى القلعة خالي الوفاض، فيهينه نيكولا أمام الجنود ويأخذ منه سيفه ويعزله من مهامه، ولكن يتبين أن هذه خطة من نيكولا حتى يختفي فلاتيوس من الوسط ويقوم بمهام سرية.

طارغون تعترف لعثمان بالحقيقة.. قيامة عثمان 36

  • طارغون يبدو أن ضميرها بدأ يستيقظ وأدركت أنها تقوم بجريمة كبرى في حق عثمان، فذهبت إلى نيكولا لتخرج أبيها من السجن، فيرفض نيكولا الذي يأخذها ليريها أباها ويخبرها أن مهمتها لن تنتهي حتى مقتل عثمان، حتى لو اضطر الأمر أن تدخل في أحضان عثمان، لكن أباها يرفض ذلك ويطالبها بألا تفعل.

قيامة عثمان 36 - المؤسس عثمان 36

  • بالا تشك في تحركات طارغون وترسل خلفها غونجا التي تكتشف أن طارغون توجهت للقلعة، ويتم إيصال الخبر إلى عثمان، الذي يعترض طريق عودتها، ويضغط عليها حتى تعترف له بخطة نيكولا، ثم يعود عثمان وطارغون سويا إلى القبيلة.

خدعة زواج عثمان وطارغون .. المؤسس عثمان 36

  • عثمان يطالب غوندوز بأن يدعو الجميع لعشاء عائلي، وفي هذا العشاء يخبر الجميع بأنه قرر الزواج من السيدة طارغون حتى يكون له وريث لأن سيد قبيلة الكايي لا يبقى بدون وريث، وتفرح السيدة هازال كثيرا بهذا الخبر، بينما تقلق لينا.

  • السيدة لينا تحرض زوجها صافجي على قتل عثمان حتى يخلو له الطريق نحو سيادة القبيلة، إلا أن صافجي ينهرها بشدة ويؤكد أنه لن يسفك دماء أخيه.

جيركوتاي يفضح ياولاك أرسلان.. المؤسس عثمان حلقة 36

  • غيخاتو يكلف ياولاك أرسلان بأن يعقد مجلسا للصلح بين عثمان ونيكولا، ويهدد عثمان أنه في حال رفض الصلح فسيأتي إلى القبيلة لتدميرها، لكن عثمان يساير عمه وأخوته، وذلك بعدما اعترف جيركوتاي للسيد بامسي بأن ياولاك أرسلان هو الذي تآمر على عثمان وخطط أيضا للقضاء على غيخاتو بالتعاون مع ابنه مونكة، ويبدو أن عثمان سيستغل هذه الورقة لمساومة غيخاتو والتخلص من ياولاك أرسلان.

خدعة عثمان وفتح قلعة كولوجاحصار.. قيامة عثمان 36

  • بينما ذهب دوندار وصافجي وغوندوز إلى ياولاك أرسلان من أجل الصلح، فقد خطط نيكولا لقتل عثمان وهو ذاهب إلى مجلس الصلح عن طريق فلاتيوس، أما عثمان الذي اخترع عذرا لتأخيره، فقد جمع عساكره ومحاربيه وتوجه بهم إلى قلعة كولوجاحصار.

عثمان يدخل قلعة كولوجاحصار.. المؤسس عثمان 36

  • بوران وجوكتوغ يلهيان جنود نيكولا في القلعة، ويشيعان خبرا بأن الأتراك دخلوا القلعة من إحدى الجهات، فيهرع جميع العساكر إلى تلك الجهة، ويقوم بوران بإغلاق الأبواب عليهم، أما جوكتوغ قيقوم بفتح الباب الرئيسي للقلعة، وتحاول هيلين منعه بكل الطرق إلى أنه ينجح في فتح الباب، بعدما يصاب إصابات بليغة بسهام الجنود.

  • تنتهي الحلقة بمشهد دخول عثمان ومحاربيه لقلعة كولوجاحصار وسط صدمة هيلين ومن معها من الجنود، وتكبيرات عثمان ومحاربيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!