التخطي إلى المحتوى

تشاهدون الآن على شاشة قناة تي آر تي 1 التركية TRT1 مسلسل نهضة السلاجقة 11 ، والتي يتوقع أن تشهد الكثير من الأحداث المهمة والمثيرة، حيث بات مسلسل نهضة السلاجقة أحد المسلسلات التي تحظى بمتابعة جماهير كثيرة في تركيا والعالم العربي والإسلامي.

يشار إلى أن قناة “تي آر تي1″ ” TRT1″ التركية، وهي القناة الوحيدة الحاصلة على حقوق البث الحصرية للمسلسل بشكل مباشر لأول مرة باللغة التركية بدون ترجمة، حيث تخضع الحلقة بعد ذلك للترجمة ثم عرضها باللغة العربية بعدها بساعات.

مسلسل نهضة السلاجقة العظمى حلقة 11

توقعات نهضة السلاجقة 11

ويتوقع عشاق ومتابعي مسلسل نهضة السلاجقة العظمى 11 أن تتضمن العديد من المفاجآت الكبيرة التي من بينها الأحداث التي ستشهدها محاكمة سنجر بتهمة قتل شهبندر تجار الروم دوكاس.

فقد تبين من الإعلانات الترويجية للحلقة 11 أن والدة سنجر السيدة باشولا سوف تحضر إلى المحكمة وتفاجئ الجميع بقولها للسلطان إنه لا يمكنه اتخاذ قرار بإعدام سنجر، وهو ما سيلفت الأنظار حولها لمعرفة من تكون حتى تحدث السلطان بهذه الطريقة.

كما ظهرت السيدة باشولا أيضاً وهي تزيل اللثام عن وجهها، ليكتشف السلطان وبالتالي يدرك حقيقة العلاقة بينه وبين سنجر.

تابع أيضا:  شاهد.. مسلسل نهضة السلاجقة 16 بث مباشر على قناة TRT1

دليل براءة سنجر.. نهضة السلاجقة 11

ومن المتوقع أن تشهد الحلقة قيام نظام الملك بالبحث عن دليل براءة سنجر، حيث تسعى السيدة تاركان والأمير نظام الملك إلى تثبيت الاتهامات بحق سنجر، حتى يستطيعوا التخلص من نظام الملك حاجي الدولة السلجوقية الشهير وصاحب الإنجازات المهمة في هذه الدولة.

أحداث مسلسل نهضة السلاجقة العظمى 11

بعد الأحداث المتسارعة التي شهدتها الحلقة التاسعة من مسلسل نهضة السلاجقة 10 (نهضة السلاجقة العظمى 10) ، وخاصة دخول سنجر إلى قلعة كوفال لاستعادة الأمانات المقدسة التي اختطفها غوريوس، ولكن الباطنيون الذين يسعون خلف تلك الأمانات أبلغوا قائد القلعة بوجود سنجر داخلها، فحاصره الجنود والعساكر، بينما هرب غوريوس بالصندوق.

ومن المتوقع أن تشهد الحلقة 10 نهضة السلاجقة العظمى عودة سنجر إلى القصر السلجوقي ومعه الأمانات المقدسة التي يسعى خلفها منذ حلقات، وسوف يصطدم بالوزير تاج الملك الذي يتآمر مع السيدة تاركان زوجة السلطان ملك شاه.

تابع أيضا:  توقعات نهضة السلاجقة حلقة 15 .. السلطان ملك شاه يقع في فخ قاتل

نهضة السلاجقة

أحداث مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

وقد شهدت الحلقات الماضية من مسلسل نهضة السلاجقة أحداثا مهمة، لعل أهمها محاولة قتل سنجر -الذي سيصبح فيما بعد السلطان أحمد سنجر- على أيدي القائد المسيحي غوريوس الذي انتحل شخصية التاجر ميخائيل كي ينتقم من سنجر الذي قتل أخاه من قبل.

وقد استطاع السلطان ملك شاه وابنه محمد تابار أن يعثروا على الكهف الذي قام أحد الدراويش بإنقاذ سنجر ونقله إليه، ويأمر السلطان بإعادة سنجر إلى قبيلته لتلقي العلاج.

وتدور أحداث المسلسل حول فترة حكم الدولة السلجوقية، والمؤامرات والصّراعات في تلك الحقبة، وتسلط الضوء على الصراع بين السلاجقة وحسن صباح، زعيم الحشاشين وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

ويشارك في بطولة مسلسل “نهضة السلاجقة العظام”، مجموعة من ألمع نجوم الدراما التركية، منهم:

  • الممثل بورا غولسوي، بدور السلطان ملك شاه، أحسن الملوك سيرة وكان يلقب بالسلطان العادل، وكان منصورا في كل الحروب التي يخوضها، وعمّر الكثير من البلدان التي فتحها بنى والكثير من الأنهار.
  • الممثل أكين كوتش،  بدور السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة العظام.
  • الممثل غوركان أويغون، والذي عرف بشخصية “ميماتي” في مسلسل وادي الذئاب الشهير، والذي يؤدي دور شخصية حسن الصباح، زعيم الحشاشين، وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.
  • الممثلة خديجة شنديل، بدور تركان خاتون أقوى نساء الدولة السلجوقية، بالإضافة إلى نجوم آخرين منهم مراد غريب آغا أوغلو، الذي قام بدور سعد الدين كوبيك في مسلسل “قيامة أرطغرل”.
تابع أيضا:  شاهد أونلاين| مسلسل نهضة السلاجقة 16.. كشف الصباح ومقتل أم سنجر

نهضة السلاجقة

والدولة السلجوقية التركية هي واحدة من الدول الكبرى في تاريخ الإسلام، وتأسست على يد سلالة السّلاجقة، وهي سلالة تركية من قبيلة قنق، التي تنتمي إلى أتراك الأوغوز، قامت عام 1037م وانتهت عام 1157م عند مقتل آخر سلاطينها أحمد سنجر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!