التخطي إلى المحتوى

شهد مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 11 التي عرضت مساء أمس الاثنين على قناة “تي أر تي 1 TRT1” التركية، العديد من الأحداث المهمة التي لاقت اهتمام ومتابعة ملايين المتابعين للمسلسل التاريخي في تركيا والعالم العربي والإسلامي.

مترجم للعربية أونلاين.. نهضة السلاجقة 11

وخلال الساعات الماضية، قامت العديد من المواقع الإلكترونية بترجمة مسلسل نهضة السلاجقة 11 وعرضها على شبكة الانترنت، حيث قام موقع عرب ميرور 2020 بنشر رابط مشاهدة حلقة نهضة السلاجقة العظمى 11 مترجمة للعربية بالكامل من خلال هذا الموضوع: شاهد مسلسل نهضة السلاجقة 11 مترجم للعربية كامل.

وكان موقع “عرب ميرور 2020” قد نشر توقعات مسلسل نهضة السلاجقة العظمى حلقة 11 في أخبار سابقة، حيث كانت أهم التوقعات تشير إلى محاكمة سنجر بتهمة قتل دوكاس شهبندر تجار الروم وزوجته، وكذلك وصول السيدة باشولا إلى المحكمة وإفشاء السر الذي تم إخفاؤه لسنين طويلة، ويمكن متابعة التوقعات من هنا: موعد عرض مسلسل نهضة السلاجقة 11.. دليل براءة سنجر

مسلسل نهضة السلاجقة 11

وقد شهدت الحلقات السابقة من مسلسل نهضة السلاجقة العظمى، دخول سنجر إلى قلعة كوفال لاستعادة الأمانات المقدسة التي اختطفها غوريوس، ولكن الباطنيون الذين يسعون خلف تلك الأمانات أبلغوا قائد القلعة بوجود سنجر داخلها، فحاصره الجنود والعساكر، بينما هرب غوريوس بالصندوق، لكن سنجر استطاع الخروج من القلعة وملاحقة غوريوس حتى استطاع اللحاق به وقتله واستعادة الأمانات المقدسة.

كما وصلت السيدة التشين إلى قصر السلطان ملك شاه ومعها الخائن الذي تم القبض عليه سابقا، وقد اعترف ذلك الخائن أمام السلطان بأن “قاسم” والي الأناضول هو من يحرضه، فقرر السلطان تكليف أحد الأمراء بإعدام قاسم وتعيين واليا جديدا على الأناضول، كما قرر أيضا إبقاء السيدة إلتشين في القصر.

مسلسل نهضة السلاجقة العظمى يتناول جانبا من سيرة الدولة السلجوقية التركية أو العظمى كما أطلق عليها المؤرخون، لتمييزها عن الدولة السلجوقية الرومية، والتي انتهت على أيدي المغول وكان انتهاؤها إيذانا بقيام الدولة العثمانية، على أيدي عثمان بن أرطغرل بن سليمان شاه.

قصة مسلسل نهضة السلاجقة 11

وتدور أحداث المسلسل حول فترة حكم الدولة السلجوقية، والمؤامرات والصّراعات في تلك الحقبة، وتسلط الضوء على الصراع بين السلاجقة وحسن صباح، زعيم الحشاشين وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

ويشارك في بطولة مسلسل “نهضة السلاجقة العظام”، مجموعة من ألمع نجوم الدراما التركية، منهم:

  • الممثل بورا غولسوي، بدور السلطان ملك شاه، أحسن الملوك سيرة وكان يلقب بالسلطان العادل، وكان منصورا في كل الحروب التي يخوضها، وعمّر الكثير من البلدان التي فتحها بنى والكثير من الأنهار.
  • الممثل أكين كوتش،  بدور السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة العظام.
  • الممثل غوركان أويغون، والذي عرف بشخصية “ميماتي” في مسلسل وادي الذئاب الشهير، والذي يؤدي دور شخصية حسن الصباح، زعيم الحشاشين، وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.
  • الممثلة خديجة شنديل، بدور تركان خاتون أقوى نساء الدولة السلجوقية، بالإضافة إلى نجوم آخرين منهم مراد غريب آغا أوغلو، الذي قام بدور سعد الدين كوبيك في مسلسل “قيامة أرطغرل”.

والدولة السلجوقية التركية هي واحدة من الدول الكبرى في تاريخ الإسلام، وتأسست على يد سلالة السّلاجقة، وهي سلالة تركية من قبيلة قنق، التي تنتمي إلى أتراك الأوغوز، قامت عام 1037م وانتهت عام 1157م عند مقتل آخر سلاطينها أحمد سنجر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!