التخطي إلى المحتوى

مسلسل نهضة السلاجقة حلقة 11 شهدت أحداث كثيرة، كان أهمها ظهور براءة سنجر من التهم الموجهة إليه بقتل دوكاس شهبندر التجار الروم في الدولة السلجوقية، وكذلك دخول حسن الصباح للغرفة الخاصة بأسرار نظام الملك حاجي الدولة السلجوقية الأولى.

أهم أحداث نهضة السلاجقة 11

وفي السطور التالية تطالعون ملخص وأهم أحداث مسلسل نهضة السلاجقة العظمى 11 وهي كالتالي:

  • السيدة سفرية تقابل سنجر وهو في طريقه إلى الزنزانة بأوامر السلطان ملك شاه بن السلطان ألب أرسلان، وبسبب مرضها تظن أنه ألب أرسلان، ولكن عندما تعلم أنه أحد شجعان السلطان، تخبره أنه قريب الشبه بزوجها.
تابع أيضا:  رابط مسلسل نهضة السلاجقة 18 بث مباشر على TRT1 التركية

شاهد: نهضة السلاجقة 11 مترجم للعربية

ويمكن مشاهدة الحلقة 11 من مسلسل نهضة السلاجقة العظمى من خلال هذا الموضوع: شاهد مسلسل نهضة السلاجقة 11 مترجم للعربية كامل

  • السيدة باشولو تذهب إلى عمر الخيام وتهدد بإفشاء السر الذي تخفيه إذا تعرض ابنها سنجر لأي عقوبة بسبب التهم الموجهة له، وبالفعل ينقل الخيام تهديدات باشولو لنظام الملك، ويطالبه بإثبات براءة سنجر أو إخبار السلطان بحقيقة سنجر، حتى لا تضيع الأمانة.

  • رستم يفتقد القلادة الخاصة به والتي تحمل شعار الباطنيين، ويرسل أحد رجاله لبيت دوكاس للبحث عنه، إلا أن أنطوان بن دوكاس يجد القلادة ويحاول إيصالها لقائد قلعة كوفال، فيسعى خلفه ثابت رجل رستم.

تابع أيضا:  بث مباشر نهضة السلاجقة حلقة 17 على قناة TRT1

ملخص نهضة السلاجقة 11

  • نظام الملك يرسل رجاله لتفتيش بيت دوكاس وإحضار ابنه، لكن عندما يعلم بأمر هروب الطفل ليسلم القلادة لقائد كوفال، يخرج بنفسه للبحث عنه، ويستطيع إنقاذه في اللحظات الأخيرة، وأخذ القلادة من ثابت واعتقاله.

  • في المحكمة، قرر القاضي أبو حامد الغزالي إعدام سنجر بتهمة التسبب في قتل دوكاس عبر اختطافه من بيته، ومخالفته لنظام الدولة وتمرده على نظام الملك والسلطان ملك شاه، لكن لم تثبت عليه تهمة قتل زوجة دوكاس.

  • أوشكت السيدة على كشف السر، لولا وصول نظام الملك بأدلة براءة سنجر، وبعد شهادة الطفل انطوان وتعرفه على صورة رستم، قرر القاضي الحكم ببراءة سنجر من كافة التهم الموجهة إليه.

  • قرر حسن الصباح توجيه ضربة قوية لنظام الملك، بكشف سر العلاقة بين رستم وارسلان تاش، حيث وجد الصباح في مستندات نظام الملك ما يفيد بأن رستم وأرسلان تاش أخوين، وقرر كشف ذلك السر لتاش حتى يقف حائلاً أمام قتل رستم.

تابع أيضا:  شاهد.. مسلسل نهضة السلاجقة 16 بث مباشر على قناة TRT1

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!