التخطي إلى المحتوى

قيامة عثمان 38 تصدرت كلمات البحث في محرك بحث جوجل الشهير خلال الساعات الماضية، حيث يبحث ملايين المتابعين في تركيا والعالم العربي عن كيية مشاهدة مسلسل قيامة عثمان 38 أو المؤسس عثمان 38 والتي تم عرضها لأول مرة مساء الأربعاء على شاشة قناة أى تي في ATV التركية.

يشار إلى أن مسلسل قيامة عثمان يعرض مساء الأربعاء من كل أسبوع لأول مرة بدون ترجمة على القناة التركية ATV ثم يتم ترجمة الحلقة بعد ذلك ورفعها على المواقع الإلكترونية، ومن أهم تلك المواقع موقع قصة عشق المتخصص في نشر المسلسلات التركية المترجمة.

وقد بدأ مسلسل قيامة عثمان حلقة 38 بمشهد الفخ الذي وقع فيها عثمان ومقاتليه أمام فلاتيوس الذي حاول إنقاذ ياولاك أرسلان وقتل جيركوتاي حتى يتمكن من قتل عثمان سابقا، إلا أن ياولاك أرسلان أنقذ عثمان من القتل، وقام بتهريب فلاتيوس، ثم اعترف لعثمان بأنه كان ينوي التخلص منه حتى يقيم هو دولة تركية في الأناضول، لكنه اقتنع أن عثمان هو من سيقيم هذه الدولة، معربا عن توبته، فهل صدقه عثمان بن أرطغرل ووثق فيه أم لا، هذا ما سيظهر في الحلقات المقبلة من المسلسل.

تابع أيضا:  شاهد الآن.. المؤسس عثمان 66 مترجمة للعربية أون لاين | الموسم الثالث قيامة عثمان 66

كما شهدت الحلقة أيضا تحسن صحة الغازي أرطغرل، لكنه طلب من الغازي عبدالرحمن ألا يخبر أحدا بشئ عن تحسن صحته، وهو ما فتح المجال لأرطغرل لمعرفة ما يحدث في القبيلة بشكل واضح، ورأى كيف يخطط دوندار وصافجي لاغتصاب مقام السيادة منه وهو على فراش المرض، وهو ما سيساعد أرطغرل في اختيار وريثه وخليفته في سيادة القبيلة.

وتشير المصادر التاريخية جميعها، إلى أن السيد أرطغرل أوصى بالسيادة لابنه الأصغر عثمان، وأنه تسلم السيادة بالفعل في حياة والده، ولم يعترض على كونه سيد القبيلة إلا عمه دوندار، الذي تورط في أعمال وصفت بانها أعمال خيانة، وتم قتله بالفعل على أيدي الغازي عثمان بن أرطغرل أول سلاطين الدولة العثمانية العظمى التي حكمت العالم لقرون طويلة.

تابع أيضا:  بث مباشر.. مسلسل المؤسس عثمان حلقة 65 على ATV

ويمكن لجميع عشاق ومتابعي مسلسل قيامة عثمان مشاهدة الجزء الأول من قيامة عثمان 38 مترجما للعربية من خلال الرابط التالي: هنــــــــا أو من خلال هذا الفيديو:

قيامة عثمان 38 علي قناة اليرموك

ستعرض قناة اليرموك يوم الخميس قيامة عثمان الحلقة 38 في تمام الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (القاهرة) وبالتحديد التاسعة مساءا بتوقيت السعودية وبالضبط العاشرة مساءا بتوقيت الامارات وبالتحديد التاسعة مساءا بتوقيت العراق. في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت قطر ، وفي تمام الساعة العاشرة بتوقيت سلطنة عمان على وجه الدقة ، يمكنكم متابعة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 35، في أوقات سابقة على قناة اليرموك الفضائية ، وفي السطور التالية نضيف تردد قناة اليرموك 2020 الفضائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!