التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم قبل أيام عن تفعيل رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الشهادة الإعدادية للتقدم لامتحان إتمام شهادة التعليم الأساسي لمدة 10 أيام.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيان لها يوم الأربعاء الماضي أن تسجيل الإستمارة الإلكترونية لطلاب الشهادة الإعدادية بدأ من أمس الأربعاء 16 ديسمبر 2020 ويستمر لمدة 10 أيام على أن ينتهي يوم السبت 26 ديسمبر 2020.

ويأتي تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الاعدادية إلكترونيا هذا العام في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والتجهيز لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/2021.

خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

أولاً: يجب تجهيز الرقم القومي للطالب من خلال شهادة الميلاد الممكنة.

ثانياً: تجهيز كود الطالب وذلك من خلال الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم أو من خلال إيصال سداد الرسوم الدراسية عبر البريد.

ثالثا: تسجيل البريد الإلكتروني الرسمي للطالب، باستخدام الرقم القومي وكود الطالب، من الرابط التالى http://Office365.emis.gov.eg.

Screenshot 2020 12 19 14 00 31 82 استمارة الاعدادية, استمارة الشهادة الاعدادية, الاستمارة الإلكترونية للشهادة الاعدادية, الاستمارة الالكترونية للصف الثالث الاعدادي, الصف الثالث الإعدادي

رابعاً: الدخول عبر البريد الإلكتروني الموحد، إلى موقع الاستمارة الالكترونية، وملئ الاستمارة بشكل صحيح، ثم حفظها وطباعتها، من خلال هذا الرابط https://moe-register.emis.gov.eg .

هذا وقد طالبت” التربية والتعليم” جميع طلاب الصف الثالث الإعدادي بضرورة تسجيل الإستمارة الإلكتروني للتقديم للامتحانات للعام الدراسي الحالي، قبل انتهاء المدة المحددة، مطالبة المدارس الإعدادية بتوجيه الطلاب ومراجعة بياناتهم على قاعدة البيانات المركزية والتأكد من صحتها.

وأوضحت الوزارة أنه في حال اكتشاف أي أخطاء في صحة البيانات على قاعدة البيانات المركزية يجب الرجوع فورا للمدرسة لإجراء عملية التصحيح على قاعدة البيانات مشددة على وجوب الالتزام بكافة التعليمات المعلنة على استمارة التسجيل الإلكترونى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!