التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن كيفية تسجيل استمارة دخول امتحانات الشهادة الاعدادية إلكترونيا، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، حيث أتاحت الوزارة تسجيل استمارة الصف الثالث الاعدادي إلكترونيا لمدة 10 أيام، بدءاً من يوم الأربعاء الماضي وحتى يوم السبت المقبل 26 ديسمبر 2020.

ولكي يتمكن الطالب من تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/2021، يجب أولا الحصول على البريد الإلكترونى المدرسى الخاص بالطالب، ويمكن الحصول على هذا البريد باستخدام الرقم القومي وكود الطالب، من الرابط التالى http://Office365.emis.gov.eg.

ويشار إلى أن كود الطالب المطلوب للحصول على البريد الإلكتروني المدرسي للطالب، يمكن الوصول إليه من خلال الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم أو من خلال إيصال سداد الرسوم الدراسية عبر البريد.

وبعد الحصول على البريد الإلكتروني المدرسي للطالب، يمكن الدخول إلى موقع الاستمارة الالكترونية، وملئ الاستمارة بشكل صحيح، ثم حفظها وطباعتها، من خلال هذا الرابط https://moe-register.emis.gov.eg .

ويجب على الطالب أو ولي الأمر  تجهيز الرقم القومي للطالب من خلال شهادة الميلاد الممكنة، وكذلك تجهيز صورة شخصية للطالب بخلفية بيضاء وتصويرها لرفعها على الموقع داخل الاستمارة.

كما ينبغي على الطالب وولي الأمر مراجعة البيانات الموجودة في الاستمارة بكل دقة قبل حفظها، وفي حال اكتشاف أي أخطاء في صحة البيانات على قاعدة البيانات المركزية يجب الرجوع فورا للمدرسة لإجراء عملية التصحيح على قاعدة البيانات مشددة على وجوب الالتزام بكافة التعليمات المعلنة على استمارة التسجيل الإلكترونى.

هذا وقد طالبت” التربية والتعليم” جميع طلاب الصف الثالث الإعدادي بضرورة تسجيل الإستمارة الإلكتروني للتقديم للامتحانات للعام الدراسي الحالي، قبل انتهاء المدة المحددة، مطالبة المدارس الإعدادية بتوجيه الطلاب ومراجعة بياناتهم على قاعدة البيانات المركزية والتأكد من صحتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!