التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن رفع الغياب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعى بداية من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثالث الثانوى، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا، مع استمرار عملية التعلم باستخدام مصادر متنوعة للتعلم الذاتى من الوسائل الرقمية.


وأوضح الوزير أنه لن يتم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب – لمن يرغب فى ذلك – مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين فى الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية.

وشدد الوزير على ضرورة قيام المدرسة بتوجيه الطلاب من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثالث الإعدادى لمتابعة قناة مدرستنا 1 وطلاب المرحلة الثانوية لمتابعة قناة مدرستنا 2 وإعلامهم بمواعيد بث القنوات التعليمية لمتابعة مراجعة المناهج الخاصة بهم، بالإضافة إلى مساعدتهم فى الدخول على المنصات الرقمية الخاصة بهم.

تابع أيضا:  التعليم: يستحيل تكرار نظام الأبحاث هذا العام بدلا من امتحانات سنوات النقل

وأشار الوزير إلى أن امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل تبدأ من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021 وحتى نهاية الفصل الدراسى الأول ليكون هناك مساحة كافية لإعداد جداول امتحانية تتيح تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الاجتماعى بين الصفوف، ويكون تقييم الطلاب طبقًا لمحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسى الأول كامًلا من خلال اختبار تحريرى وفق مواصفات الورقة الامتحانية المعدة لذلك سلفًا بلجان امتحانية مراقبة ومؤمنة.

وأشار إلى أنه من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثانى الإعدادى تُعقد الامتحانات على مستوى المدرسة، والصف الثالث الإعدادى تُعقد الامتحانات على مستوى المديرية، وتعقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونيًا حسب جدول سوف تعلنه الوزارة لاحقًا.

تابع أيضا:  التعليم: يستحيل تكرار نظام الأبحاث هذا العام بدلا من امتحانات سنوات النقل

وأوضح الوزير أنه تم إتاحة دليل المعلم للصفوف من (KG1 وحتى الصف الثالث الابتدائى) على الموقع الرسمى للوزارة حتى يسترشد به أولياء الأمور الراغبين فى مساعدة أبنائهم الراغبين فى البقاء بالمنزل، موضحا أن الصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائى لا يتم إجراء امتحانات بها وإنما تتم باستخدام نظام التقييم بناء على قياس الأداء والسلوك الفردى والجماعى للتلميذ، من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعيتها “الشفهية، التحريرية، المهارية”، باستخدام الأداء المتدرج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!