التخطي إلى المحتوى

من المقرر عرض مسلسل نهضة السلاجقة 14 اليوم الاثنين، الموافق 28 ديسمبر 2020 في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، ومن المتوقع أن تشهد الحلقة أحداثا كثيرة، خاصة في ظل انتهاء الحلقة الماضية على مشهد قيام السلطان ملك شاه بصفع سنجر على وجهه.

وكانت الحلقة الماضية من مسلسل نهضة السلاجقة أحداثا مفاجئة بعد قيام أرسلان تاش بطعن الوزير الأول للدولة السلجوقية الحاجي نظام الملك، وعندما تم نقل الأمير نظام الملك للعلاج في قصر السلطان ملك شاه، تعرض لمحاولة اغتيال من قبل السيدة تاركان زوجة السلطان، حتى تفسح المجال أمام الأمير تاج الدين للوصول لمنصب الحاجي، حتى تتمكن من السيطرة على أركان الدولة السلجوقية.

أما سنجر فقد استطاع القبض على أرسلان تاش وتهريبه قبل أن يصل إليه الملك محمد تابار، ما أثار خلافا قويا بينهما، ادى إلى القتال بالأيدي، ووصل أمر رفض سنجر تسليم أرسلان تاش للسلطان، الذي أرسل إلى سنجر يأمره بتسليم أرسلان تاش، لكنه رفض ذلك ما أثار غضب السلطان وأمر الجنود باعتقال سنجر، وقتله إذا قام بمقاومتهم.
شاهد أيضا: صور جديدة من مسلسل نهضة السلاجقة حلقة 14 .. فتح كوفال وظهور شخصية جديدة

كما شهدت الحلقة تعدي الأمير تاج الملك على السيدة باشولو زوجة السلطان ملك شاه وأم سنجر، وتقييمها بالحبال وسحبها إلى قصر السلطان، لكن سنجر لحق بهم، وخلص والدته، ولقن الأمير تاج الملك درسا قاسياً.

توقعات نهضة السلاجقة 14

ويتوقع عشاق ومتابعي مسلسل نهضة السلاجقة 14 أن تتضمن العديد من المفاجآت الكبيرة خاصة بعد عرض الاعلانات الترويجية الخاصة بالحلقة، ومنها ما يلي:

– إصرار السلطان ملك شاه على رؤية والدة سنجر والحديث معها، فقد تبين من الإعلانات الترويجية للحلقة 14 أن السلطان يطلب من السيد كوركوت والشيخ الحمداني مقابلة والدة سنجر لمعرفة الظلم الذي وقع عليها، لكن الشيخ الحمداني يحذره من الإقدام على هذه الخطوة.

– السلطان ملك شاه يهاجم قلعة كوفال، ويخوض حربا عنيفة، كما تظهر شخصية جديدة يتوقع أنها ستكون البديل لشخصية القائد أندرياس حاكم القلعة.

صور مسلسل نهضة السلاجقة حلقة 14

– ستدور مواجهة قوية بين سنجر من جهة وفيصل الابن الروحي لحسن الصباح من جهة أخرى، ويبدو أن سنجر سيبدأ جمع الخيوط في يده لكشف زعيم الباطنيين، ما يعني قرب طرد حسن الصباح من قصر السلطان ملك شاه.

تابع أيضا:  شاهد.. بث مباشر نهضة السلاجقة حلقة 18 على قناة TRT1

صور مسلسل نهضة السلاجقة حلقة 14

– الأمير نظام الملك سينجو من محاولة الاغتيال التي دبرتها السيدة تاركان، وذلك من خلال السيدة تورنا التي وقعت ضحية نقاء سريرتها، لكن هل سيتم التوصل إلى من وراء تلك المحاولة، هذا ما ستكشف عنه الحلقة.

صور مسلسل نهضة السلاجقة حلقة 14

قصة مسلسل نهضة السلاجقة

وتدور أحداث المسلسل حول فترة حكم الدولة السلجوقية، والمؤامرات والصّراعات في تلك الحقبة، وتسلط الضوء على الصراع بين السلاجقة وحسن صباح، زعيم الحشاشين وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!