التخطي إلى المحتوى

يتابع عشاق مسلسل نهضة السلاجقة حلقة 14 مشهد قيام السلطان ملك شاه بضرب الأمير تاج الملك، بعد علمه أنه قام بالتعدي على والدة سنجر وزوجة السلطان ملك شاه، التي قيل له إنها ماتت.

وننشر لكم في هذا الموضوع مشهد ضرب السلطان ملك شاه سلطان الدولة السلجوقية العظمى للأمير تاج الملك، حيث أخبره سنجر في الحلقة الماضية -نهضة السلاجقة 13 – أن الأمير تاج الملك تعدى على والدته وصفعها على وجهه، وهو الأمر الذي أغضب السلطان ملك شاه بشدة.

وبعد عودة السلطان ملك شاه إلى قصره، استدعى زوجته السيدة تاركان والأمير تاج الملك إلى مجلسه، وقام بتوبيخه وضربه بشدة، حتى سقط على الأرض، وعندما حاولت السيدة تاركان الدفاع عن الأمير قام السلطان بصدها وتوجيه كلمات قاسية إليها.

يشار إلى أن الأمير تاج الملك يتآمر مع السيدة تاركان زوجة السلطان ملك شاه للتخلص من سنجر والحاجي نظام الملك الوزير الأعظم للدولة السلجوقية العظمى، حتى يتسنى لهم السيطرة على كافة الخيوط ومقاليد الحكم في الدولة السلجوقية.

شاهد.. السلطان يضرب تاج الملك في مسلسل نهضة السلاجقة العظمى 14

وقد شهدت الحلقات الماضية من المسلسل التاريخي الكبير نهضة السلاجقة العظمى – وهو يتناول جانبا من سيرة الدولة السلجوقية التركية أو العظمى كما أطلق عليها المؤرخون، لتمييزها عن الدولة السلجوقية الرومية، والتي انتهت على أيدي المغول وكان انتهاؤها إيذانا بقيام الدولة العثمانية، على أيدي عثمان بن أرطغرل بن سليمان شاه- العديد من الأحداث المهمة، من بينها تشافي سنجر -الذي سيصبح فيما بعد السلطان أحمد سنجر- ونجاحه في الوصول إلى القائد المسيحي غوريوس الذي انتحل شخصية التاجر ميخائيل، وإنقاذ السيدة تورنا قبل أن يطلق عليها الباطني رستم سهما يصيبها.

نهضة السلاجقة

أحداث مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

وتدور أحداث المسلسل حول فترة حكم الدولة السلجوقية، والمؤامرات والصّراعات في تلك الحقبة، وتسلط الضوء على الصراع بين السلاجقة وحسن صباح، زعيم الحشاشين وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

 

ويشارك في بطولة مسلسل “نهضة السلاجقة العظام”، مجموعة من ألمع نجوم الدراما التركية، منهم:

  • الممثل بورا غولسوي، بدور السلطان ملك شاه، أحسن الملوك سيرة وكان يلقب بالسلطان العادل، وكان منصورا في كل الحروب التي يخوضها، وعمّر الكثير من البلدان التي فتحها بنى والكثير من الأنهار.
  • الممثل أكين كوتش،  بدور السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة العظام.
  • الممثل غوركان أويغون، والذي عرف بشخصية “ميماتي” في مسلسل وادي الذئاب الشهير، والذي يؤدي دور شخصية حسن الصباح، زعيم الحشاشين، وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.
  • الممثلة خديجة شنديل، بدور تركان خاتون أقوى نساء الدولة السلجوقية، بالإضافة إلى نجوم آخرين منهم مراد غريب آغا أوغلو، الذي قام بدور سعد الدين كوبيك في مسلسل “قيامة أرطغرل”.
نهضة السلاجقة

والدولة السلجوقية التركية هي واحدة من الدول الكبرى في تاريخ الإسلام، وتأسست على يد سلالة السّلاجقة، وهي سلالة تركية من قبيلة قنق، التي تنتمي إلى أتراك الأوغوز، قامت عام 1037م وانتهت عام 1157م عند مقتل آخر سلاطينها أحمد سنجر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!