التخطي إلى المحتوى

يترقب عشاق مسلسل نهضة السلاجقة 14 ، عرض الحلقة مترجمة للعربية، لمعرفة ما آلت إليه الأحداث في ظل التطورات الخطيرة والأحداث النارية التي يشهدها المسلسل.

يشار إلى أن العرض الأول لمسلسل نهضة السلاجقة 14 قد كان مساء أمس الاثنين على شاشة قناة TRT1 التركية، حيث حصلت القناة المذكورة منفردة على حقوق البث الحصرية للمسلسل، حيث تقوم بعرض حلقة واحدة مساء يوم الاثنين من كل الأسبوع، وذلك بدون ترجمة.

وتدور أحداث مسلسل نهضة السلاجقة العظمى حول فترة حكم الدولة السلجوقية، والمؤامرات والصّراعات في تلك الحقبة، وتسلط الضوء على الصراع بين السلاجقة وحسن صباح، زعيم الحشاشين وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

مشاهدة نهضة السلاجقة 14 مترجم للعربية

ويمكن لعشاق مسلسل نهضة السلاجقة، مشاهدة الحلقة 13 مترجمة للغة العربية من خلال هذا الرابـــــط أو هذا الرابـــــط .

أهم أحداث نهضة السلاجقة 14

وقد شهد سلسل نهضة السلاجقة الحلقة 14 أحداثا كثيرة ومشوقة من أهمها قيام السلطان ملك شاه بمهاجمة قلعة كوفال وقتل قائدها أندرياس بعدما بادر الأخير بمهاجمة السلطان ومحاولة قتله، خلال بحث السلطان عن سنجر.

أما بخصوص الأمير نظام الدين، فقد قامت السيدة تاركان باعتقال السيدة تورنا بتهمة محاولة تسميم الحاجي، لكن السلطان ملك شاه قام بالتحقيق مع تورنا، واقتنع ببراءتها وكلفها بعلاج الحاجي، وبالفعل نجحت في إزالة أثر السم، وقد تحسنت صحة الحاجي نظام الملك بالفعل.

شاهد أيضا:

مترجم للعربية.. شاهد مسلسل نهضة السلاجقة 14 القسم الأول
شاهد نهضة السلاجقة 14 كاملة أونلاين.. رستم يقتل أمه واعتقال سنجر
مشهد ناري نهضة السلاجقة 14.. السلطان ملك شاه يضرب تاج الملك 

القنوات الناقلة لمسلسل نهضة السلاجقة 14 مترجمة 

يتم عرض حلقات مسلسل نهضة السلاجقة مترجمة للغة العربية على قناة الفجر الجزائرية يوم الثلاثاء من كل أسبوع، وتقسم الحلقة على نصفين النصف الأولى يعرض يوم الثلاثاء والنصف الأخر يوم الأربعاء، وتذاع الحلقات في الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة الساعة الحادية عشر بتوقيت السعودية.

والدولة السلجوقية التركية هي واحدة من الدول الكبرى في تاريخ الإسلام، وتأسست على يد سلالة السّلاجقة، وهي سلالة تركية من قبيلة قنق، التي تنتمي إلى أتراك الأوغوز، قامت عام 1037م وانتهت عام 1157م عند مقتل آخر سلاطينها أحمد سنجر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!