التخطي إلى المحتوى

عرضت قناة TRT1 مساء اليوم الخميس، الإعلان الترويجي الأول لمسلسل نهضة السلاجقة حلقة 15 التي من المقرر عرضها يوم الاثنين المقبل على نفس القناة، حيث حصلت القناة على حقوق البث الحصرية للمسلسل.

وتضمن الإعلان الأول لمسلسل نهضة السلاجقة 15 العديد من المفاجآت والأحداث النارية التي نذكرها فيما يلي:-

– تحسن صحة الحاجي نظام الملك بشكل تام ووقوفه على أقدامه مرة أخرى، ومباشرته لكافة أعمال وظيفته كوزير أعظم للدولة السلجوقية التركية.

– السلطان ملك شاه يعفو عن سنجر وأرسلان تاش بعد أن يقسم له سنجر بأنه سيتصرف بعد ذلك من منظور الدولة وليس من منظوره الشخصي.

– السلطان ملك شاه يأمر بإعدام رستم في ساحة القصر السلجوقي.

تابع أيضا:  شاهد نهضة السلاجقة 14 كاملة أونلاين.. رستم يقتل أمه واعتقال سنجر

– حسن الصباح وفيصل البغدادي يبحثون عن كتاب الأسرار، الذي كان مع رستم قبل أن يقبض عليه أخوه أرسلان تاش.

– يظهر في الإعلان سنجر وهو يمسك بحسن الصباح، ويقول له أنه تم كشف حقيقته، فهل بالفعل تم كشف حقيقة حسن الصباح وسيتم طرده من القصر أم أن هذا مجرد أخطاء في الترجمة، والحدث سيكون على خلاف ذلك.

وتدور أحداث مسلسل نهضة السلاجقة العظمى حول فترة حكم الدولة السلجوقية، والمؤامرات والصّراعات في تلك الحقبة، وتسلط الضوء على الصراع بين السلاجقة وحسن صباح، زعيم الحشاشين وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

والدولة السلجوقية التركية هي واحدة من الدول الكبرى في تاريخ الإسلام، وتأسست على يد سلالة السّلاجقة، وهي سلالة تركية من قبيلة قنق، التي تنتمي إلى أتراك الأوغوز، قامت عام 1037م وانتهت عام 1157م عند مقتل آخر سلاطينها أحمد سنجر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!