التخطي إلى المحتوى

حسمت وزارة التربية والتعليم بشكل قاطع فكرة تكرار نظام الأبحاث -الذي تم تطبيقه العام الماضي- كوسيلة لتقييم الطلاب فى صفوف النقل في ظل انتشار فيروس كورونا مرة أخرى.

وقالت الوزارة في تصريح حاسم، إنها لن تلجأ للأبحاث بسبب ما فعله الكثيرون العام الماضى حيث أهدروا قيمتها التربوية والتعليمية وفقدنا تكافؤ الفرص فى التقييم العادل للأسف رغم جمال الفكرة ورغم أنها وسيلة تقييم هامة جدا ولكن ما تعرضنا له أساء للفكرة كلها للأسف الشديد.

وكانت الحكومة المصرية، قد وافقت يوم الخميس الماضي، على المقترح الذى تقدمت به كل من وزارتى التعليم العالى والبحث العلمى، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارا من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الدراسي2020/ 2021 بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التى كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء اجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بأن تكون إجازة نصف العام الدراسى من 16 يناير وحتى 20 فبراير المقبل، كما وجه باستكمال الدراسة لمدة أسبوعين من المنزل اعتبارا من الثانى من يناير الجارى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!