التخطي إلى المحتوى

انتهى قبل قليل العرض الأول لمسلسل نهضة السلاجقة 15 على شاشة قناة TRT1 التركية، حيث شهدت الحلقة العديد من الأحداث النارية والمفاجآت الكبيرة، وهو ما يشعل الحماس والتشويق لدى المتابعين لمعرفة ما ستؤول إليه الأحداث في المسلسل.

ملخص أحداث نهضة السلاجقة 15

وتضمن مسلسل نهضة السلاجقة حلقة 15 عددا من الأحداث التي لم تكن في الحسبان، نذكر منها على سبيل المثال وبشكل موجز ما يلي:

– السلطان ملك شاه عند عودته من قلعة كوفال يقع في كمين محكم، نصبه له القائد البيزنطي ماركوس الذي حصل على المعلومات من حسن الصباح، ويقتل عدد كبير من عساكر السلطان ملك شاه، كما يتعرض السلطان لإصابة كبيرة في يده.

تابع أيضا:  اليوم.. عرض مسلسل نهضة السلاجقة 15 على قناة TRT1 التركية

تحسن صحة نظام الملك في نهضة السلاجقة 15

– يظهر حسن الصباح وتاج الملك في لحظة حرجة، حيث يطلق الصباح سهما يصيب به ماركوس، قبل أن يلقي ماركوس حربته تجاه السلطان ملك شاه، فيهرب ماركوس ورجاله.

– الحاجي نظام الملك تتحسن صحته، وعندما يعلم بأمر القبض على سنجر ووضعه في الزنزانة يذهب إليه ويخرجه منها، كما يقابل أرسلان تاش الذي يبدي الأسف والندم على فعلته، فيحتضنه نظام الملك.

سنجر يكشف حقيقة حسن الصباح

– عندما يعود السلطان ملك شاه يجد الحاجي نظام الملك في استقباله فيفرح لذلك بشكل كبير رغم خطورة إصابته، وبعد ذلك يستدعي تاج الملك وحسن الصباح ويضربها ويوبخهما بشدة.

– حسن الصباح يستطيع الدخول إلى السجن الذي يتواجد فيه رستم، ويعرف منه معلومات عن المكان الذي ألقى فيه كتاب الأسرار الخاص بالباطنيين، ويأمر أتباعه بالبحث عنه.

تابع أيضا:  صور حصرية لمسلسل نهضة السلاجقة 15 .. مفاجآت نظام الملك والسيدة إلتشين

– السلطان ملك شاه يوبخ سنجر، لكنه يقتنع بحسن نيته، ويطلق سراحه مع رجاله -عدا أرسلان تاش- ويكلفهم بالبحث عن كتاب الباطنيين، وبالفعل يتوصل له سنجر بعد معاناة، ليكتشف أنه بيد حسن الصباح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!