التخطي إلى المحتوى

عرضت قناة  TRT1 التركية، مساء أمس الاثنين، مسلسل نهضة السلاجقة 16، في عرض أول وحصري، وقد شهدت هذه الحلقة أحداثا كثيرة ومأساة كبرى.

ملخص أحداث نهضة السلاجقة 16

وتضمن مسلسل نهضة السلاجقة حلقة 16 عددا من الأحداث التي لم تكن في الحسبان، نذكر منها على سبيل المثال وبشكل موجز ما يلي:

– حاول حسن الصباح خداع سنجر بأنه كان يبحث مثله عن كتاب أسرار الباطنيين، لكن سنجر لم يقتنع بذلك، وأخذ منه الكتاب، وأمره أن يسير معه إلى قصر السلطان ملك شاه.

– في الطريق إلى القصر السلجوقي، تعرض سنجر ورفاقه لهجوم ماركوس، ودارت معركة كبيرة، ظهر فيها جنود الدولة السلجوقية وهم يقومون بدعم سنجر، وقد استطاع ماركوس الهروب مع صديقه إينار الذي استطاع أخذ كتاب الأسرار معه.

– اعترض الملك تابار طريق ماركوس ورجاله الفارين، ودارت بينهم معركة قوية أصيب فيها ماركوس، كما لحق بهم سنجر من الخلف، لكن ماركوس استطاع الهروب جريحا، ولحقه إينار بكتاب الأسرار، إلا أن سنجر أسرع خلفه.

تابع أيضا:  صور حصرية لمسلسل نهضة السلاجقة 15 .. مفاجآت نظام الملك والسيدة إلتشين

– استطاع سنجر اللحاق بإينار، ودار القتال بينهما، فقتل إينار وعاد سنجر بالكتاب السري للباطنيين.

– في القصر السلجوقي، قام السلطان ملك شاه بعزل السيدة تاركان من منصبها كرئيسة للسيدات، ولم يفصح عن اسم السيدة الجديدة إلا عند تسليمها منصبها.

– السيدة إلتشين خرجت من القصر متوجهة إلى قبيلتها، لكنها تعرضت لهجوم يبدو أنه كان من تدبير السيدة تاركان، وتم قتل من كان معها من جنود السلاجقة، لولا وصول السيدة زبيدة زوجة السلطان ملك شاه ووالده ابنه الأكبر بركياروق، التي قامت بقتل المعتدين عليها وإنقاذها.

– عند وصول السيدة زبيدة إلى القصر وجدت السلطان ملك شاه في انتظارها، وقام بتعيينها على الفور في منصب رئيسة السيدات.

تابع أيضا:  شاهد الآن| مسلسل نهضة السلاجقة 15 .. أحداث نارية ومفاجآت كبيرة

مشاهدة مسلسل نهضة السلاجقة حلقة 16

وفيما يلي تشاهدون مسلسل نهضة السلاجقة 16 بدون ترجمة، وسوف نقوم بنشر الحلقة مترجمة للعربية فور الانتهاء من عملية الترجمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!