التخطي إلى المحتوى

عرضت قناة trt1 التركية، مساء اليوم الأربعاء، الإعلان الترويجي الأول لمسلسل نهضة السلاجقة 18 والذي تضمن إيحاء كبيرا إلى كشف سر سنجر ووالدته للسلطان ملك شاه، سلطان الدولة السلجوقية.

وقد تبين في الإعلان الأول للحلقة أن الحاجي نظام الملك يخبر السلطان ملك شاه أنه قد حان كشف السر الذي ظل مخفيا عنه لسنوات طويلة، ورغم محاولات السلطان ملك شاه إلا أن الحاجي نظام الملك لم يفصح عنه طوال تلك السنوات.

يأتي ذلك بعدما اكتشفت السيدة زبيدة لهذا السر، بعد قيامها بزيارة والدة سنجر بأمر من السلطان ملك شاه، لتفاجئ بأنها السيدة باشولو زوجة السلطان وأم ابنه تابار، لتعرف أيضا أن للسلطان ابنا ثالثا وهو سنجر.

يشار إلى أن سنجر هو ابن السلطان ملك شاه من زوجته باشولو، التي كانت قد تعرضت للنفي من القصر لاتهامها بالتجسس، إلا أن ملك شاه ظل على علاقة بها وأنجب منها ابنه سنجر، ولما قتل السلطان ألب أرسلان أخفى الحاجي نظام الملك، باشولو عن أنظار ملك شاه وأوهمه أنها ماتت، كما أخذ ابنه بعيدا عنه، حتى لا يكون نقطة ضعفه أمام الأسرة السلجوقية.

يشار إلى أن الدولة السلجوقية هي إحدى أهم الدول في التاريخ الإسلامي، ومن أعظم سلاطينها السلطان ألب أرسلان أول من تصدى للحملات الصليبية، وهو والد السلطان ملك شاه وجد السلطان أحمد سنجر، وقد خاضت الدولة السلجوقية التركية ومن بعدها الدولة السلجوقية الرومية معارك وحروب كثيرة ضد الصليبيين والمغول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!